• - أخبار وأنشطة إدارة الدراسات

معتكف محافظة الجهراء اليوم الثامن في مسجد عقلة الظفيري

بحمد من الله تم بدأ المعتكف الرمضاني لمحافظة الجهراء بعرض فلاش دعوي للشيخ / عبدالرزاق البدر بعنوان ((فضائل ليلة القدر)) ومن ثم تأملات لسورة لقمان والتي تحمل القيمة الدعوية (سعة علمه واحاطته ودوام نعمه) ومن ثم مشاركة الحضور بمسابقة ثقافية على مااحتوته التأملات ومن ثم فتح لجان التحكيم لتسميع السورة المقررة حفظها وايضا تم استلام الإجابات على المسابقة الثقافية وفي الختام تم توزيع الإهداءات (مطوية زيت الزيتون) مع أهداء زيت الزيتون كسنن الرسول صلى الله عليه وسلم على الحضـــــور.

معتكف محافظة الفروانية لليوم الثامن

أقيمت اليوم تصفيات حفظ سورة (ق) للمعتكفات في معتكف محافظة الفروانية في مسجد طيبة الرويح في عبد الله المبارك كما واصل المعتكف أنشطته حيث ألقت الأخت / غربية الديحاني دورة بعنوان "حقق حلمك في حفظ كتاب الله " حيث تطرقت خلالها لعدد من القواعد والمهارات في حفظ القرآن الكريم كما تم عرض مقاطع فيديو بعنوان هكذا حفظوا كتاب الله وختم هذا اليوم بتوزيع الاهداءات على المعتكفات

تقرير المعتكف لمحافظة حولي اليوم الثامن

تم الترحيب بالدارسات وتوقيعهم على استمارة حضور وغياب ثم استكملت الأستادة / فاطمة رجب بسرد خاطرة عن السيدة عائشة بنت أبي بكر للدارسات. ثم قامت الاأستادة / ثريا الكندري بتسميع الدارسات سورة ق . ثم بدأت الأستادة / منار اسماعيل بتفسير وشرح معاني (مدارسة) الآيات في سورة لقمان . .وتم توزيع الهدايا والمسابقات الثقافية على الدارسات..

معتكف محافظة الفروانية لليوم السابع

في اليوم السابع من معتكف محافظة الفروانية في منطقة عبد الله المبارك حيث ابتدأنا يومنا هذا بخاطرة إيمانية للداعية / ليلى العدواني بعنوان " عظمة القرآن " تحدثت فيه عن القرآن الكريم وبركته وفضلة ثم تلا ذلك تفسير وتصحيح تلاوة للآيات الأخيرة من سورة (ق) للأخت / ابتسام ثم عرض فلاش دعوي من إعداد الأخت / مي المطيري بعنوان ( إلى من أدرك رمضان ) ثم ختم معتكفنا هذه اليوم كما هو معتاد بأسئلة ثقافية وجوائز عينية للمعتكفات من إعداد الأخت / شيخة الحسن ومن ثم قامت الأخت مي والأخت ابتسام بتصحيح تلاوة فردي للمعتكفات

تقرير المعتكف لمحافظة حولي اليوم السابع

تم الترحيب بالدارسات وتوقيعهم على استمارة حضور وغياب ثم استكملت الأستادة / فاطمة رجب بسرد خاطرة عن قصة النبي يوسف عليه السلام للدارسات. ثم قامت الاأستادة / ثريا الكندري بتسميع الدارسات سورة ق . ثم بدأت الأستادة / منار اسماعيل بتفسير وشرح معاني (مدارسة) الآيات في سورة لقمان . .وتم توزيع الاستبانات والمسابقات الثقافية على الدارسات..

مرحلة المعتكف لمحافظة حولي اليوم السادس

تم الترحيب بالدارسات وتوقيعهم على استمارة حضور وغياب ثم بدأت الأستادة / فاطمة رجب بسرد خاطرة عن قصة النبي يوسف عليه السلام للدارسات. ثم تابعت الاأستادة / ثريا الكندري بتحفيظ الدارسات سورة ق . ثم بدأت الأستادة / منار اسماعيل بتفسير وشرح معاني (مدارسة) الآيات في سورة لقمان . .وتم عمل أسئلة ومسابقات وتوزيع هدايا على الدارسات الفائزات.

معتكف الجهراء اليوم السادس في مسجد عقلة الظفيري

بحمد من الله تم بدأ المعتكف الرمضاني لمحافظة الجهراء بتأملات لسورة لقمان والتي تحمل القيمة الدعوية (آية الليل والنهار) ومن ثم مشاركة الحضور بمسابقة ثقافية على مااحتوته التأملات ومن ثم تفسير لسورة لقمان من (41-46) ومن ثم تم توزيع المسابقة الثقافية التابعة لإدارة الدراسات الإسلامية عدد (300 نسخة)والتنويه على أهمية تسليم الماسبقة في موعد التسميع حتى يتم الإعلان عن الفائزات ومن بعد توجهت المعتكفات على حلقات التحفيظ لسورة (ق) من (41-46) وتم توزيع الإهداءات (مطوية التمر) على الحضـــــور.

مواصلة فعاليات معتكف الفروانية نساء لليوم السادس

في يومه السادس واصل معتكف محافظة الفروانية أنشطته وفعالياته حيث بدأنا بخاطرة إيمانية بعنوان الدعاء هو العبادة لمشرفة المعتكف / غربية الديحاني حيث تحدثت فيها عن الدعاء وفضائله ثم تلا ذلك تفسير وتصحيح تلاوة جماعية لسورة (ق) للأخت / ابتسام ثم عرض مرئي بعنوان فضل العشر من إعداد الأخت / مي المطيري وفي ختام هذا اليوم وجهت الأخت / شيخه الحسن أسئلة ثقافية للمعتكفات ووزعت عليهن الهدايا والاهداءات ثم قامت كل من الأخوات / مي المطيري وابتسام أحمد بتصحيح التلاوة الفردي للمعتكفات

مسابقة السمر الثقافي في مركز الهداية

نظم مكتب التواصل الاجتماعي التابع لمركز الهداية في السجن العمومي مسابقة ( السمر الثقافي ) وذلك ضمن دورات النشاط الصيفي التي يقيمها المركز ، وقام الاستاذ / حسن النجار وهو أحد مدرسي المركز بإقامة المسابقة بعد صلاة العصر في يوم الثلاثاء السابع عشر من رمضان 1435 هـ الموافق الخامس عشر من شهر يوليو 2014 م ..

الدورة الرمضانية لكرة القدم أقامها مركز تأهيل التائبين

نظم قسم الأنشطة والبرامج في مركز تأهيل التائبين التابع لإدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في يوم الأحد الموافق 20/7/2014م نشاطاً رياضياً (الدورة الرمضانية لكرة القدم) للطلبة النزلاء في المركز العلاجي التأهيلي ، حرصا منه على استنفاذ طاقات هؤلاء النزلاء بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في دينهم ودنياهم وحتى لا يعانوا من الفراغ والحيرة في كيفية إضاعة الأوقات فيما لا ينفع .

الدورة الرمضلنية لتنس الطاولة أقامها مركز تأهيل التائبين

نظم قسم الأنشطة والبرامج في مركز تأهيل التائبين التابع لإدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في يوم الثلاثاء الموافق 15/7/2014م نشاطاً رياضياً ( الدورة الرمضانية لتنس الطاولة ) للطلبة النزلاء في المركز العلاجي التأهيلي ، حرصا منه على استنفاذ طاقات هؤلاء النزلاء في شهر رمضان المبارك ، بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في دينهم ودنياهم وحتى لا يعانوا من الفراغ والحيرة في كيفية إضاعة الأوقات فيما لا ينفع .

معتكف محافظة حولي لليوم الخامس

تم الترحيب بالدارسات وتوقيعهم على استمارة حضور وغياب ثم بدأت الأستادة / فاطمة رجب بسرد خاطرة عن نساء بيت النبوة للدارسات. (تابع قصة السيدة خديجة بنت خويلد) ثم تابعت الاأستادة / ثريا الكندري بتعليم الدارسات تلاوة سورة (ق) . ثم استرسلت الأستادة / مي المطوع بتفسير وشرح معاني (مدارسة) الآيات في سورة (ق). .وتم عمل أسئلة ومسابقات وتوزيع هدايا على الدارسات الفائزات وذلك في يوم الأحد 22 من رمضان .

معتكف محافظة الفروانية لليوم الخامس

يواصل معتكف محافظة الفروانية فعالياته في مسجد طيبه الرويح في منطقة عبد الله المبارك حيث ألقت الداعية / أم محمد العدواني خاطرة إيمانية بعنوان ( فضل ليلة القدر ) تلا ذلك تفسير آيات من سورة (ق) للأخت ابتسام كما تم تصحيح تلاوة جماعي للآيات ثم عرضت الأخت / مي المطيري عرضا ً مرئيا بعنوان العشر الأواخر وختم هذا اليوم بأسئلة وهدايا للمعتكفات من إعداد الأخت / شيخة الحسن ثم واصلت المحفظات مي المطيري وابتسام أحمد بتصحيح التلاوة فردي للمعتكفات وذلك في يوم الأحد 22 من رمضان .

اليوم الخامس من معتكف الجهراء

بحمد من الله تم بدأ المعتكف الرمضاني لمحافظة الجهراء بفلاشات دعوية بعنوان (( الاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان)) للشيخ/ محمد صالح المنجد ومن ثم تأملات لسورة لقمان والتي تحمل القيمة الدعوية (الاستمساك بالعروة الوثقى) ومن ثم مشاركة الحضور بمسابقة ثقافية على مااحتوته التأملات ومن ثم توجهت المعتكفات على حلقات التحفيظ لسورة (ق) من (36-40) وتم توزيع الإهداءات (مطوية القلم) على الحضـــــور.

إشهار اسلام (2) في مركز الهدايه - رجال

أشهر أحد نزلاء السجن العمومي الدارسين في السجن العمومي إسلامه وذلك بعد صلاة العصر يوم الأحد الثاني والعشرون من رمضان 1435 هـ الموافق العشرون من شهر يوليو 2014 م . وقد قام الاستاذ / علي محمد أحد مدرسي المركز بتلقينه الشهادتين بحضور السيد عبدالله الشمري مسؤول مكتب التواصل الاجتماعي ..

معتكف محافظة حولي اليوم الرابع

تم الترحيب بالدارسات وتوقيعهم على استمارة حضور وغياب ثم بدأت الأستادة / فاطمة رجب بسرد خاطرة عن نساء بيت النبوة للدارسات. (السيدة خديجة بنت خويلد) ثم تابعت الاأستادة / ثريا الكندري بتعليم الدارسات تلاوة سورة ( ق ) ..

معتكف محافظة الفروانية لليوم الرابع

سعدنا اليوم في معتكف محافظة الفروانية في مسجد طيبة الرويح بزيارة الاستاذة / ابتسام الفيلكاوي رئيسة المشروع الصيفي الرمضاني " أتيناك راغبين " ، وقد بدأت أنشطتنا بدرس إيماني للأخت / سعاد الصليلي بعنوان ( التقوى )..

معتكف محافظة حولي اليوم الثالث

تم الترحيب بالدارسات وتوقيعهم على استمارة حضور وغياب ثم بدأت الأستادة / فاطمة رجب بسرد خاطرة عن نساء بيت النبوة للدارسات . ثم تابعت الأستادة / ثريا الكندري بتعليم الدارسات تلاوة سورة ( ق ) . ثم استرسلت الأستادة / مي المطوع بتفسير وشرح معاني الآيات في سورة ( ق ) . وتم عمل أسئلة ومسابقات وتوزيع هدايا على الدارسات الفائزات وذلك في يوم الجمعه 20 رمضان .

معتكف محافظة الفروانية لليوم الثالث

استضاف معتكف محافظة الفروانية في يومه الثالث الداعية / ام عبد الله السبيعي حيث ألقت درسا ً إيمانيا بعنوان اسم الله ( العفو ) تحدثت فيه عن معنى هذا الاسم وثمرات الإيمان به ..

معتكف محافظة الجهراء اليوم الثالث

بحمد من الله تم بدأ المعتكف الرمضاني لمحافظة الجهراء بفلاشات دعوية بعنوان (( الغضب )) للدكتور طارق الحبيب ومن ثم تأملات لسورة لقمان والتي تحمل القيمة الدعوية (وصايا لقمان الجامعة) ..
« السابق123456...196التالي »